JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

حقائق ممتعة لا تعرفها عن نادي برشلونة.

  حقائق ممتعة لا تعرفها عن  نادي برشلونة.

حقائق ممتعة لا تعرفها عن  نادي برشلونة.


ان اسم FC Barcelona هو اسم معروف لذا عشاق كرة  القدم في جميع أنحاء العالم ،حيث يمتلك النادي لبعض الاعبين  المعروفين والمشهورين ،كما يمتلك النادي

 بعض  اللاعبين المبتدئين والأكثر واعدة في عالم كرة القدم.  فيما يلي بعض الحقائق الممتعة والمسلية عن نادي برشلونة والتي من المؤكد أنها ستفاجئ جماهيره.


حقائق عن تاريخ برشلونة:

ان نادي FC Barcelona  ليس مجرد نادي كرة القدم فحسب بل يعتبر رمزا سياسيا حيث انه وقف كرمز ضد  ديكتاتورية ريفيرا وفرانكو لانه كان النادي علاقة وطيدة مع القومية الكتالونية

تم تأسيس النادي من قبل Hans Gamper ، وهو مواطن سويسري بمساعدة إعلان في إحدى الصحف ، والآن يمتلكه ويديره أعضاء النادي وحدهم. لم يكن مجرد نادٍ لكرة القدم بل كان رمزًا سياسيًا أيضًا. وقف النادي كرمز ضد ديكتاتوريتي ريفيرا وفرانكو ولطالما كانت له علاقة قوية بالقومية الكاتالونية. حيث اضطر النادي لتغيير الاسم إلى Club De Football De Barcelona. ومع ذلك ، غير النادي اسمه مرة أخرى إلى هذا النادي في عام 1974 بسبب جذوره الكتالونية.

 اثناء ديكتاتورية فرانكو منع النادي من   استخدام اللغة الكاتالونية ،لكن في المقابل كانت لذا لاعبين البارسا رغبة كبيرة في تعلم و أصبح من المعتاد على لاعبي نادي برشلونة معرفة اللغة الكاتالونية ، مع بعض الاستثناءات مثل ليونيل ميسي الذي تخلف الآراء حول معرفته للغة الكاتالونية الاأنه تم سماعه وهو يخاطب الجمهور بهذه اللغة عندما كان مخمورًا بعد فوز برشلونة


إنجازات النادي الكتالوني

يعتبر نادي برشلونة  ثاني أكثر الأندية قيمة في العالم،ومن بين الأندية الاكثر شهرة في العالم وفي اروبا كما أنه النادي صاحب أكبر عدد من اللاعبين الذين فازوا بجائزة الكرة الذهبية ، حيث فاز بها 11 لاعباً من برشلونة. فاز ليونيل ميسي ، أحد أشهر لاعبي برشلونة ، بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات. كما هزم النادي منافسه اللدود نادي ريال مدريد في أول مباراة رسمية له بنتيجة 6-1.


حقائق ممتعة عن نادي برشلونة:

الكل يعرف نادي برشلونة ويعرف أغلبية لاعبيه  لكن ما يجهله الكثير هو ما يخص مشجعي النادي  الكتالوني هو  أن مشجعي نادي برشلونة يعرفون باسم "الحمار" في اللغة الكاتالونية.


يعتبر  ملعب كامب نو الملعب الرسمي لنادي برشلونة و هو أحد أكبر الملاعب في أوروبا ولكن الغريب في الامر ان السكان المحليين  نادراً ما يحضرونو المباريات ربما يكون هذا بسبب ارتفاع أسعار التذاكر نظرا لكون البارسا  مشهورة على الصعيد  الدولي.

ويعتبر النادي الملكي الغريم التقليدي لنادي الكتالوني حيث يجمعهما

 تاريخ طويل من التنافس السياسي   خاصة وأن الريال كان  يتم دعمه  من قبل السلطة السياسية لفرانكو والأول ضد ديكتاتوريته.

وكذلك ما لا يعرفه الكثير من انصار ناي برشلونة هو أسلوب اللعب لذا لاعبي نادي الكتالوني وهو اسلوب خاص بهم والذي يُعرف باسم تيكي تاكا أو فلسفة كرة القدم الشاملة.

 ويعتبر  يوهان كرويف  الرجل الذي يقف وراء  هذا الاأسلوب الفريد في العالم الذي يتميز به نادي برشلونة . وقد حقق هذا الاسلوب   للنادي العديد من الانتصارات.

 



author-img

أشلفي إدريس

تعليقات
ليست هناك تعليقات

    الاسمبريد إلكترونيرسالة