JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

اقدم الرياضات التي عرفها الانسان


اقدم الرياضات التي عرفها الانسان


ان اهم الرياضات التي تمارس حاليا تعود جذورها الى عصور غابرة وذلك قبل الاف السنين حيث كانت الرياضة تحتل مكانة مهمة في ثقافات الشعوب المختلفة،




اقدم الرياضات التي عرفها الانسان








1-ألعاب القوى اقدم الرياضات التي عرفهاالانسان



يعتبر المشي والجري والقفز والوثب ورمي القرص والرمح والمطرقة من اقدم الرياضات التي عرفها الانسان القديم ومارسها حيث اجريت مسابقات هذه الرياضات للمرة الأولى في بلاد الإغريق عام 1453 قبل الميلاد، وكانت أساس الألعاب الأولمبية الحالية.

2-المصارعة اقدم الرياضات التي عرفهاالانسان

تعد المصارعة من الرياضات التي مارسها الانسان القديم للدفاع عن نفسه أمام المخاطر التي كانت تواجهه من الأعداء والحيوانات المفترسة، مستعيناً بيديه ورجليه وحركات الدفع في إخضاع العدو وإلحاق الأذى به. وتشير الآثار والرسوم الفرعونية إلى وجود أكثر من 200 حركة مصارعة تشبه حركات المصارعة الحرة .و يعود الفضل إلى الشعوب الإغريقية التي أولتها اهتمامًا كبيراً، من أجل بناء الجسم المتناسق واكتساب اللياقة البدنية والمهارات اللازمة للدفاع عن البلاد.

3-البولو (الضرب بالصوالجة)اقدم الرياضات التي عرفهاالانسان


تعتبر لعبة البولو "رياضة الملوك"، ويعود أصلها إلى بلاد فارس (إيران حالياً)، من اهم الرياضات التي كانت تمارس في تدريب الجنود والفرسان خلال القرن السادس قبل الميلاد. وانتشرت الرياضة بعد ذلك في أنحاء أسيا. وتمارس البولو من خلال إجراء مباراة بين فريقين، يتكون كل منهما من أربعة لاعبين. ويعود الفضل إلى بريطانيا في منحها شكلها الحالي وشعبيتها، ونقلها إلى الأرجنتين لتصبح بمثابة أرض روحية تحتضن الرياضة، حيث توفر اللاعبين المهرة والخيول الأصيلة.

4-الملاكماقدم الرياضات التي عرفهاالانسان


ان بدايات رياضة الملاكمة تعود إلى ما قبل ثلاثة الآف سنة قبل الميلاد لدى المصريين القدامى، وأدرجها اليونانيون في الألعاب الأولمبية القديمة في آواخر القرن السابع قبل الميلاد، قبل أن تندثر مع انهيار الدولة الرومانية.

5-الهوكياقدم الرياضات التي عرفهاالانسان


كانت بداية لعبة الهوكي في عهد المصريين القدامى قبل أربعة الآف عام، وفي اثيوبيا الآف قبل الميلاد. أما المباراة الأولى للهوكي بشكلها الحالي فنُظمت في انكلترا خلال القرن الـ 18 من أقدم أنواع الرياضة التي استعانت بالعصا، ويتألف فريقها من 11 لاعباً، ويستخدم اللاعبون عصا للسيطرة على الكرة والمراوغة بها وضربها، بهدف إدخالها في مرمى الفريق الخصم، ويفوز الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف

6-ركوب الخيل (الفروسية)اقدم الرياضات التي عرفهاالانسان



تحتل رياضة ركوب الخيل مكانة مميزة بين الرياضات الحديثة، خصوصاً في العالم العربي. وأدرجت هذه الرياضة للمرة الأولى في الألعاب الالمية عام 1900، كما تعقد لها بطولة مستقلة عالمية سنوياً. وتشمل ألعاب رياضة الفروسية، قفز الحواجز وفن ترويض الجواد (الدريساج) وسباقات القدرة والتحمل.

7-الجمباز اقدم الرياضات التي عرفهاالانسان



وهناك أنواع مختلفة للجمبازحركات الجمباز كانت تعتبر لدى اليونانيين القدامى تناسقاً عملياً بين العقل والجسد، كونها تجمع بين الجهد الجسدي والنشاط الذهني. منها الفني والإيقاعي والبهلواني، ويتطلب كل منها قوة بدنية ومرونة عاليين، إلى جانب التنسيق والتوازن والقدرة على التحمل.
author-img

أشلفي إدريس

تعليقات
ليست هناك تعليقات

    الاسمبريد إلكترونيرسالة